كشف أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط، عن إطلاق أمانة المنطقة مبادرة”بسطتي واجهة منطقتي” والتي تستهدف الشباب بائعي البسطات المنتشرة في المنتزهات العامة والحدائق والمواقع السياحية بالمنطقة.

وقال “السواط” عن المبادرة أن الأمانة ولأول مرة تتبنى تجهيز وتهيئة بسطات “اكشاك” خاصة بالشباب ، بمواصفات متميزة ونموذجية وبشعار ولبس للبائعين موحد وبترقيم متسلسل، موضحاً بإن هذه البسطات مجانية في إطار الدور الاجتماعي للأمانة وخاصة لفئة الشباب.

وأشار أمين منطقة الباحة ، إلى أته تم انتاج عدد 100 بسطة نموذجية وقال: سيتم توزيعها خلال الأيام القادمة بمداخل المنتزهات والحدائق العامة وفق تخطيط منظم يهدف إلى خدمة البائع والسائح في أن واحد، موضحاً بإن هذه البسطات ستكون خاصعة للرقابة الصحية، وستكون الأولوية لتسليمها للشباب القائمين بالنشاط الحالي، ومن ثم المتقدمين حسب تسلسل تقديمهم وإنطباق الاشتراطات المطلوبة عليهم.

وعن استعداد الأمانة لعيد الفطر المبارك وماذا ستقدمة للأهالي من خدمات ،أوضح الدكتور السواط، أن الأمانة والبلديات التابعة لها بالمحافظات، انهت استعداداتها لعيد الفطر المبارك بتزيين الطرقات والشوارع العامة والميادين بالإنارة التجميلية، لإبراز مظاهر هذه المناسبة في الطرقات العامة ومداخل المنطقة والمحافظات ومواقع الفعاليات من خلال استخدام أحدث أساليب الإنارة في الأماكن العامة.

وقال: أنا شخصياً وزملائي رؤساء بلديات المحافظات نتواجد خلال هذه الأيام بالميدان وبشكل يومي ومكثف نعمل على استكمال وتحسين المنتزهات والحدائق العامة والمطلات السياحية والطرق المؤدية لها، ومشاركة من الأمانة لأهالي المنطقة وزوارها في فرحتهم بالعيد، في إطار الدور الاجتماعي للأمانة.

كما أوضح “الدكتور السواط” بإن الأمانة تعمل وبشكل متواصل خلال هذه الأيام لتحسين “غابة رغدان” والتي ستحتضن في يوم العيد حفل عيد الفطر المبارك للمنطقة وتدشين انطلاقة فعاليات الصيف بمنطقة الباحة ومحافظاتها ، بحضور صحاب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ـ أمير منطقة الباحة.

وأضاف “السواط” بإن الأمانة تسعى للإنتهاء من استكمال إنارة كامل طريق الملك عبدالعزيز الشريان الرئيسي للمنطقة ، حيث تستكمل بلدية القرى إنارة طريق شمرخ ليكتمل عقد إنارة الطريق من نخال شمال المنطقة حتى شراء جنوبها وبمسافة 100 كلم تقريباً، بالإضافة إلى استكمال إنارة طريق الملك فهد “الباحة المطار” حيث يتم تركيب قرابة 250 عمود إنارة من بدأ من مستوصف شامخ حتى محطة غثران.

مـــقــــتـــرح

وكيل إمارة الباحة يفتتح فعاليات الصيف في محافظات المنطقة

Share  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور