أنهت بلدية محافظة النعيرية كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ، وذلك من خلال تجهيز الساحات والميادين والشوارع والمتنزهات والحدائق وصيانة الالعاب، وكذلك مصليات العيد، وتشديد الرقابة الصحية على المحلات التجارية المتعلقة بالصحة العامة، والمسلخ بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محارب بن منصور المطيري، أن البلدية قامت بالاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث سيتم الاحتفال به من جانب البلدية ثاني و ثالث و رابع أيام العيد ، وبين انه سيكون هناك فعاليات اطلاق الألعاب النارية احتفالاً بهذه المناسبة ثاني أيام العيد بعد صلاة العشاء الساعة التاسعة مساءاً في شارع الملك فهد بمحافظة النعيرية (ممشى النخيل).

وأضاف بأنه تم تجهيز الحدائق و المنتزهات للزائرين من حيث الاهتمام بالمسطحات الخضراء و تهذيب الأشجار  و قص الحشائش داخل الحدائق و صيانة أعمدة الإنارة الجمالية والدوارات الموجودة داخل المحافظة، لافتا الى أن البلدية قامت بتركيب لمبات وأعلام زينة جمالية على أعمدة الإنارة وأيضاً عقود ملونة للزينة مختلفة الألوان .

وفيما يخص أعمال قسم النظافة، قال أن البلدية قامت بتنفيذ خطة شاملة على مستوى المحافظة للتركيز على أعمال النظافة داخل وخارج حدود المحافظة و ذلك لالتقاط المخلفات و نظافة الأرصفة و الشوارع  و الأسواق و تهيئة دورات المياه الموجودة بداخل الأسواق والحدائق العامة .

وأبان بأن قسم صحة البيئة قام بجولات ميدانية على جميع المطاعم والمطابخ والبوفيهات والمخابز والمحلات التموينية للوقوف على جوانب الاشتراطات الصحية بها والتأكد من السلع والخدمات المقدمة منها للمواطنين. مشيرا الى أن مراقبو البلدية قاموا بزيارة 79 محل، و اغلاق محلين وذلك لوجود مخالفات بلدية، وبلغ عدد الانذارات 175 انذار، كما قامت البلدية بإصدار 6 رخص جديدة، وتجديد 32 رخصة، واصدار 16 شهادة صحية في مجال الاغذية، كما بلغ عدد المراقبين الصحيين 2 مراقب صحي.

ولفت الى أن تم الوقوف على أعمال تجهيزات المسلخ الخاص بالبلدية لاستقبال الذبائح و استلامها و الاشراف المباشر من الطبيب البيطري المشرف من قبل البلدية أثناء و بعد الذبح مع المراقبة المباشرة للمخالفات الخاصة بالذبح .

مـــقــــتـــرح

أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه يشيدان بنجاح خطة موسم العمرة

Share أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل