وزارة الصحة … البدلات وأفكار ومشاعر متناقضة 

وزارة الصحة … البدلات وأفكار ومشاعر متناقضة 

- فيالرآي
9156
0
ماجــد الهــذلي
وزارة الصحة تخطوا خطوات جبارة في تعزيز مفهوم جميل جداً لموظفيها ، فالمتتبع للبرامج والتغيرات الغير مسبوقة يعلم تماماً أن الخطاب القديم الَّذِي أعتاد عَلَيْه موظفي وزارة الصحة بات مَن الماضي ، لن أذيع سراً أبداً اذا ما أبديت بالغ إعجابي وتقديري بما يُقدم حالياً للموظف بوزارة الصحة ، البرامج الجديدة والمتجددة كثيرة جداً بِداية برقم خاص للموظفين لطرح أراءهم ومقترحاتهم والمشاركة في صناعة القرار وهذا بالتأكيد يعزز مفهوم الانتماء والولاء الوظيفي ، كذلك الرحلات الترفيهية مثل رحلات الجنادرية والرحلات الدينية مثل الرحلات لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة ، ايضاً مشاركة الموظفين في إحضار أطفالهم لموقع العمل وكذلك الدورات الخارجية والداخلية وصولاً لموائد الإفطار والتي أُقيمت في أغلب المديريات التابعة لوزارة الصحة ومَن المتوقع أن يَكُون هناك احتفالات بعيد الفطر وغيرها مَن البرامج .
كلّ هذا وأكثر من المؤكّد أنهٌ سوف يبني أفكار ومعتقدات جديدة وجيدة وسيغير اتجاهات العاملين في وزارة الصحة نَحْو الجهات الّتي يَعْملون بها والتابعة لوزارة الصحة خصوصاً مع الأجيال الجديدة الملتحقة بالوزارة وسيبقى الموظفون القُدامى بالوزارة أقل تغيراً نتيجةً لتراكمات السنين والخبرات السّابقة لهم .
هنالك حُقوق للموظفين مازالت وزارة الصحة تُجبر الموظف للحصول عليها أن يتقدّم بشكوى للمحكمة الإدارية لكي يحصّل على حق كفلة النّظام لهٌ مثال ذلك بدل العدوى أو بدل الندرة وغيرها الكثير … فَسَوْف تجد في القسم الْوَاحِد ومَن نفس الفئة الوظيفية أثنان أحدهما يتقاضى البدل والآخر لا يتقاضاه لِماذا ؟ فَقَط لأنه إذا أراد الحصول عَلَيْه يتوجب أن يشتكي وبتظلم لجهة خارج وزارته يجب أن يحتكم للقضاء ويقاضي وزارته الّتي يعمل بها  … عَن أي انتماء نتحدّث وهل تعتقد وزارة الصحة أن الحل لتعزيز مفهوم الانتماء وبناء جيل يحب وظيفته هو بموائد إفطار وترفيه وعزائم فَقَط ؟ في إعتقادي أن الخطوات الّتي قامت بها وزارة الصحة هي خطوات لاحقة لأهم خطوة سابقة وهي إعطاء الحقوق ومن ثمّ سوف يكون تأثيرِ أي برامج أخرى أعمق وأشمل وأكثر ديمومة. وإلا سوف تكون كل تِلْك البرامج في أعتقاد الموظف انها جزء من حَق مكتسب هو في الأساس لهٌ.
أخيراً أسئلة أضعها بين أيدي جَمِيع أصحاب القرار بوزارة الصحة … هنالك حالات كثيرة جداً متشابهة صدر فيها أحكام مَن المحاكم الإدارية لِماذا لا تعمم وتأخذ كقياس لباقي الموظّفين ؟ لِماذا نهدر وقت الموظف والوظيفة والمراجع ونشغل المحاكم الإدارية في أمورٍ يمكّن تنظيمها وحلّها داخلياً ؟ لِماذا يتوجب علَى الموظف الوقوف خصماً لوزارته ؟  لماذا يجب علَى الموظف أن يقع بين أفكار ومشاعر متناقضة في حب عملة وكرهه أن تضيّع حقوقه ؟
زبدة الْكَلام (ليس مَن يُصغي إلى الحقِّ بأقلَّ مِمَّن ينطقه )

مـــقــــتـــرح

مشاعر إلكترونية جوفاء

Shareما أن يُثبت دخول شهر شوال ويعلن عن